رئيسية

العراق.. إطلاق مشاريع تطويرية شاملة في مدينة الكاظمية

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلن مدير مكتب رئيس الوزراء إحسان العوادي في كلمة القاها خلال حفل انطلاق حزمة من المشاريع الخدمية لتطوير مدينة الكاظمية المقدسة، عن مشاريع مهمة للتنمية والتحسين في المنطقة.

وبين العوادي ان الحزمة تشمل المشاريع الرئيسية إطلاق العمل بتأهيل وإكساء 5 أحياء سكنية في المدينة، بالإضافة إلى بدء تنفيذ تأهيل شارع المحيط. واضاف ان  رئيس الوزراء وجه بإطلاق حملة شاملة لتطوير عين بغداد في مدينة الكاظمية المقدسة، مع متابعته الشخصية لجميع مراحل العمل. واشار الى انه  تم وضع خطة إعمار متعددة المراحل تشمل مراحل قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى لضمان استدامة التطوير في المنطقة.

فيما يتعلق بالمشاريع الخدمية، تضمنت الحزمة تأهيل مستشفى الكاظمية المقدسة وتحسين الشوارع الرئيسية الخمسة في المدينة. كما شملت بناء 50 مدرسة جديدة وترميم وإعادة بناء 6 مدارس تراثية.

كما تم تجهيز منظومة الصرف الصحي، مع تنصيب المحطة المخصصة في الشهر العاشر. ومن المقرر قريباً إطلاق الجسر المعلق الذي يربط بين الكاظمية المقدسة والأعظمية عبر المنطقة العسكرية.

أخيراً، تم تخصيص مساحة كبيرة لإنشاء أكبر متحف لتوثيق جرائم النظام البائد في الموقع، الشعبة الخامسة، إضافة إلى بناء مدن للزائرين بمساحة 200 دونم، وتخصيصها للعتبة الكاظمية المقدسة لإدارتها.

تهدف هذه المشاريع إلى تعزيز البنية التحتية وتحسين الخدمات في مدينة الكاظمية المقدسة، وتأمين بيئة معيشية أفضل لسكانها وزوارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى