العراقرئيسية

العراق يبحث مع مصر والاردن التعاون المشترك

المنامة/ متابعة عراق اوبزيرفر

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مع وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري على هامش اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب التحضيرية للقمة العربية الـ33 في مملكة البحرين،، تكثيف العمل والتعاون المشترك بين العراق ومصر والاردن والكويت.

وأشاد الوزير خلال اللقاء بالتكامل في العلاقة التي بدأت تنمو بشكل كبير من خلال القمم التي عقدت ومساهمتها في تعزيز التشاور السياسي وتأسيس موقف اقليمي وصولاً الى بناء موقف عربي فاعل في المنطقة.

وأكد ، ان العلاقة بين العراق ومصر تنظم العلاقة على مستوى المنطقة العربية بأكملها ،مشيراً إلى ان العلاقات بين البلدين تتطور بشكل كبير على مختلف الصعد.

وفي ختام اللقاء شدد على ضرورة عقد اللجنة المشتركة العليا في أقرب وقت ممكن .

على صعيد متصل : التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين مساء امس الثلاثاء وزير خارجية دولة الكويت علي عبدالله علي اليحيا على هامش فعاليات اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية الـ(33).المنعقد حاليا في البحرين.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز الروابط من خلال رسم استراتيجية تؤطر هذه العلاقة بالاتجاه الذي يحقق التطلعات المشتركة .

واكد الوزير على انه سيتم انعقاد القمة العربية في دورتها الـ34 في بغداد والتي ستنعكس بشكل ايجابي على علاقات العراق مع اشقائه العرب .

من جانبه أشاد وزير الخارجية الكويتي بمشروع طريق التنمية الذي يعتبر من المشاريع الاقتصادية الناجحة والمهمة والتي ستخدم جميع دول المنطقة ، مشيداً بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن ووصفها بالزيارة التاريخية كونها تمثل استراتيجية جديدة لنجاح المفاوضات بين العراق والولايات المتحدة. مؤكداً على ان استقرار العراق يعد استقراراً للكويت والمنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى