العراق

العراق ينضم لمجلس المركز العالمي “SESAME” للتميز في البحث العلمي

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، انضمام العراق إلى مجلس المركز العالمي للتميز في البحث العلمي .

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس هيئة الطاقة الذرية نعيم العبودي، افتتح المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات السنكترون والتقنيات الحديثة في البحث العلمي”. 

وأكد العبودي أن “انضمام العراق رسميا الى مجلس المركز العالمي (SESAME)  للتميز في البحث العلمي فتح المجال أمام الباحثين العراقيين لإنجاز البحوث العلمية المتقدمة والنشر في المجلات العالمية ذات معامل التأثير العالي والأثر المباشر في السمعة الأكاديمية للجامعات وتصنيفها عالميا”. 

وأضاف أن “تفاعل المؤسسات العلمية العراقية ومراكزها والتعاون الإيجابي مع هيأة الطاقة الذرية وحرصها على التقدم العلمي والتكنولوجي سيعطي زخما كبيرا للطموح للارتقاء بنوعية الدراسات والباحثين والنتائج التي ستخدم متطلبات التنمية”. 

 وشهدت فعاليات افتتاح المؤتمر الذي تقيمه كلية العلوم في جامع النهرين بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية العراقية، عددا من الكلمات التي قدمها رئيس جامعة النهرين وعميد كلية العلوم فضلا عن جلسة علمية قدمها باحثون عرب وأجانب وجملة من العروض عن التقانات والإمكانات العلمية التي يقدمها المختصون في مجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى