اقتصادالمحرررئيسية

العلاق: شركة “آيرون بوينت آيكونيك” تتطلّع للاستثمار في العراق

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلن محافظ البنك المركزي علي محسن إسماعيل، اليوم الثلاثاء، أن شركة “آيرون بوينت آيكونيك” العالمية تتطلّع للاستثمارات وتطوير مراكز البيانات في العراق لتسهيل تحويل الاقتصاد العراقي إلى الرقمي، مؤكداً رغبة البنك المركزي العراقي في تطوير بناه التحتية.

وذكر بيان للبنك المركزي، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل، التقى وفدًا من شركة “آيرون بوينت آيكونيك”، وهي واحدة من أكبر مُلّاك مراكز البيانات في العالم، وتعمل في أكثر من 26 سوقًا في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، وتمتلك الشركة مراكز بيانات لأكبر شركات التكنولوجيا العالمية مع تطوير تلك المراكز وتشغيلها، بما في ذلك شركات أبل، ومايكروسوفت، وجوجل، وأمازون”.

وأشار محافظ البنك المركزي، إلى أنه “تلقّى عرضًا من الشركة بشأن اتجاهات النمو العالمية في سوق مراكز البيانات، والتي من المتوقع أن تتضاعف أرباحها في السنوات الأربع القادمة لتصل إلى نحو 720 مليار دولار”.

وأوضح، أنَّ “شركة آيرون بوينت آيكونيك تتطلّع للاستثمارات وتطوير مراكز البيانات في العراق لتسهيل تحويل الاقتصاد العراقي إلى الرقمي”، مؤكداً “رغبة البنك المركزي العراقي في تطوير بناه التحتية، وضرورة تخزين البيانات وتشغيلها على الأراضي العراقية لحماية الأمن القومي، وتوافقًا مع أفضل الممارسات الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى