العراقخاص

العمليات المشتركة تؤكد: لا ضربات جوية للتحالف الدولي ضد داعش في العراق

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، أن عصابات داعش الإرهابية تعاني من ضغط كبير، وقدراتها المادية والإدارية والقتالية أصبحت مجردة، وفيما أعلنت قرب دخول طائرات T50 الخدمة في العراق، فيما أشارت إلى عدم وجود أي ضربات جوية للتحالف الدولي ضد داعش في البلاد حالياً.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “عصابات داعش الإرهابية، تعاني من ضغط كبير من قبل القوات الأمنية”، مبيناً أن “الجهد الفني لمديرية الاستخبارات العسكرية بالتعاون مع خلية الاستهداف قام بتجريد العصابات من القدرات المادية أو الإدارية وحتى القتالية”.

وأضاف الخفاجي: “تمكَّنّا من مطاردة العصابات وضرب أعقد المناطق الجغرافية التي تتواجد فيها”، مشيراً إلى أن “العصابات الإرهابية ما زالت تحاول إعادة نشاطها في بعض المناطق، إلا أن ضغط القوات الأمنية حرمه من التواجد أو القيام بأي عملية”.

وأكد، أن “جميع العمليات التي تقوم بها القوات الأمنية تتم عبر سلاح القوة الجوية وطيران الجيش من خلال طائرات F16 وL159، ولا توجد للتحالف الدولي أي ضربات حالياً”، لافتاً إلى أن “طائرات T50 ستدخل الخدمة قريباً، لاسيما أنها تحمل إمكانيات وقدرات عاليتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى