اقتصادرئيسية

الكهرباء: صيف 2024 سيكون ألافضل

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الكهرباء،اليوم الاثنين، إلى أن وضع الطاقة خلال صيف 2024، سيكون أفضل من سابقه للأعوام الماضية من ناحية التجهيز والتشغيل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أحمد موسى، في تصريح صحفي، أن الوزارة “نسقت مع وزارة النفط لتوفير الغاز والوقود لاستمرار تشغيل محطات الطاقة، وعدم الوقوع بنفس الأخطاء التي حصلت خلال المواسم السابقة وتسببت بنقص التجهيز،” مبينا أن “الإجراء يأتي تماشيا مع توجيهات رئيس الوزراء بزيادة ساعات التجهيز وفق الطاقة التوليدية الجديدة، بما يضمن إضافة سعات أكبر لبغداد والمحافظات”.

وأشار إلى رسم خارطة طريق فنية لتحديد حاجة محطات الإنتاج من وقود وغاز وطني، بالإضافة إلى التعاقد مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاستيراد 50 مليون متر مكعب من الغاز، لضمان استمرار الإنتاج للمحطات التي تعمل بالغاز الإيراني ضمن خطة تشغيل موسم الصيف الحالي، مشيدا بالتعاون الكبير بين وزارته ووزارة النفط بهذا الصدد، ما يشير إلى أن صيف 2024 سيكون أفضل من الأعوام الماضية من ناحية التجهيز والتشغيل”.

ونبه موسى إلى أن “محطات الإنتاج والتجهيز ببغداد والمحافظات، تشهد جولات ميدانية للاطلاع على آلية عملها وتجهيزها، فضلا عن التوجيه بإصلاح الأعطال والأعطاب التي ترد من خلال قسم الشكاوى للمناطق كافة، لضمان استمرار عمل المنظومة وتزويد المواطنين بالطاقة لمواجهة حرارة الصيف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى