رياضة

الليلة .. مواجهة من العيار الثقيل بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة

متابعة/ عراق أوبزيرفر

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد نظيره برشلونة، اليوم الاحد، على ملعب “سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو”، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإسباني.

وخاض برشلونة 28 جولة في مسابقة الليجا هذا الموسم، حقق 18 انتصارا و7 تعادلات و3 هزائم، فيما حقق الأتليتي الفوز في 17 جولة وهُزم في 7 وتعادل فى 4 لقاءات.

ويتطلع أتلتيكو مدريد، بقيادة مدربه دييجو سيميوني، للثأر من برشلونة فى مباراة اليوم، بعد الخسارة أمامه 0-1 في الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري الإسباني.

ويسعى الروخي بلانكوس لاستغلال صحوته الأوروبية أمام البارسا، بعدما أطاح بفريق إنتر ميلان الإيطالي من دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، والتأهل إلى الدور ربع النهائي لمواجهة بوروسيا دورتموند.

ومن المقرر أن يواجه أتلتيكو مدريد نظيره برشلونة فى قمة أوروبية بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فى حال تخطي دورتموند وفوز البلوجرانا على باريس سان جيرمان.

ويتطلع الأتليتي للعودة للانتصارات بالدوري الإسباني، بعد الخسارة الأخيرة أمام قادش 0-2 بالجولة الـ 28 من المسابقة.

وفى المقابل، يستهدف تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لمواصلة الانتصارات بالدوري الإسباني أمام الأتليتي بعد الفوز على ريال مايوركا فى الجولة الماضية.

ويأمل البارسا استغلال نشوته الأوروبية أمام الأتليتي والخروج بالثلاث نقاط رغم صعوبة المباراة لخوضها على ملعب “الروخي بلانكوس” ووسط جماهيره، من أجل الاستمرار في مطاردة ريال مدريد وجيرونا على قمة الليجا.

وأطاح فريق برشلونة بنظيره نابولي من دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بعد التعادل 1-1 ذهابًا في ملعب دييجو أرماندو مارادونا، ثم الفوز 3-1 على ملعب “كامب نو”.

ويتفوق برشلونة على أتلتيكو مدريد في تاريخ المواجهات بكافة المسابقات قبل قمة اليوم، حيث اصطدم الفريقين ببعضهما 241 مباراة فاز البارسا بـ 109 مباريات مقابل 76 إنتصار لصالح كوماندوز مدريد وحسم التعادل نتيجة 56 مباراة بينهما.

المصدر/ وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى