العراقخاص

النزاهة تكشف ابتزاز واختلاس وتلاعب بتخصيص أراض في بغداد

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، تنفيذها عمليَّات ضبطٍ لـ 5 مُتَّهمين بالتعقيب والابتزاز والاختلاس والتلاعب في بغداد، فيما أشارت إلى وجود تلاعب بتخصيص أراض في بغداد.

وذكر بيان للدائرة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “ملاكات مُديريَّة تحقيق بغداد تمكَّنت من ضبط مُتَّهمٍ بتعقيب المعاملات في الدوائر الحكوميَّة؛ لقيامه بابتزاز أحد المواطنين، وطلب مبلغٍ قدره (250,000) دولار أمريكيّ؛ لقاء إيهامه بغلق مواضيع تحقيقيَّةٍ بحقِّه في بعض الدوائر الأمنيَّة والمحاكم”، مُبيّناً أنَّ “المُتَّهم اعترف بقيامه بمساومة وتهديد وابتزاز المواطن وطلب المبلغ المذكور منه”.

وأضاف أنَّ “ملاكات المُديريَّة قامت بضبط (3) مُتَّهمين بتعقيب المعاملات في دائرة مجمع اللجان الطبيَّة في الكرخ، من بينهم اثنان من المُوظَّفين، كانوا يقومون بتعقيب معاملات العجز والعطل في اللجان الطبيَّة؛ لقاء تسلُّم مبالغ ماليَّةٍ من المرضى المراجعين؛ مقابل تسهيل معاملاتهم”.

وأشار إلى، أن “ملاكات المُديريَّة ضبطت محاسب في بلديَّة الحسينية على خلفيَّة إقدامه على تزوير محاضر دفع المكافآت للمُوظَّفين وتزوير تواقيعهم بالاستلام، واختلاسه مبالغ المكافآت”.

وتابع، أن “تحرّياتها ومُتابعتها توصَّلت إلى وجود قوائم أخرى اقترف المُتَّهم اختلاس مبالغها بالطريقة نفسها”.

ولفت إلى “ضبط محاضر وأوليَّات تخصيص قطع الأراضي، في بلديَّة النصر والـسلام، حيث قادت التحرّيات والتدقيق إلى كشف وجود تلاعبٍ في إجراءات تخصيص (8) من قطع الأراضي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى