خاص

النقل تتهيأ للتفويج العكسي للحجاج ضمن خطة العيد 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة النقل اليوم عن خططها الخاصة بموسم عيد الأضحى المبارك وعمليات التفويج العكسي للحجاج العائدين من الديار المقدسة إلى أرض الوطن. وأكد المتحدث باسم الوزارة،  ميثم الصافي، أن الشركة العامة لإدارة النقل الخاص والشركة العامة لإدارة المسافرين والوفود وضعتا خططا محكمة لتنظيم حركة النقل خلال أيام العيد والتركيز على المحافظات الزيارية ككربلاء والنجف وسامراء والكاظمية.

وأوضح الصافي أن الوزارة قد وجهت أقسامها الميدانية للاستنفار الكامل ومتابعة حركة نقل المواطنين، مع التركيز على تنظيم السير ومراقبة الأسعار في المرائب المخصصة. كما سيتم تفعيل خطوط النقل الجماعي خلال فترة العيد من الثامنة صباحاً حتى الرابعة مساءً.

وفيما يتعلق بعمليات التفويج العكسي، أشار الصافي إلى استعداد الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية لإعادة الحجاج إلى أرض الوطن بعد انتهاء مراسم الحج، بتوفير أكثر من 3 طائرات واسعة الهيكل، إضافة إلى تخصيص 24 باصاً لتفويج الحجاج من المملكة العربية السعودية.

وختم الصافي بالتأكيد على أن وزارة النقل تعمل جاهدة لضمان نجاح عملية التفويج العكسي، حيث تمكنت من إعادة أكثر من 24 ألف حاج جواً وأكثر من 18 ألف حاج براً بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى