العراقخاص

الهلالي يتحدث عن سيناريوهات اختيار رئيس البرلمان .. ويحذر

بغداد / عراق اوبزيرفر
قال المحلل السياسي عائد الهلالي:” اليوم ، انه وفقا للمعطيات والنتائج التي خرجت بها جلست التصويت لمجلس النواب هذا اليوم، فإننا نستطيع القول أن الإطار ومع شديد الأسف منقسم على نفسه ،ولا توجد لديه اي رؤية واضحة، فيما لفت إلى عدم إنهاء حالة الانسداد الحاصلة في المؤسسة التشريعية” .

وتساءل الهلالي بحسب حديثه لوكالة “عراق اوبزيرفر” الإطار ان يفسر لنا ما يجري في مجلس النواب الان، ولماذا خرجت البيانات قبل أيام من أن الجميع عازم على حلحلة هذه المعضلة، وأن الجميع فهم بأن فجوة الخلاف قد تم تقليصها” ؟.

وتابع:” ان هنالك تقارب واضح بين الكتل السياسية ،لكن أن يكون لدينا مرشحين اثنين مدعومين من الإطار والكتل الأخرى، فهذا يدل على أن ما يحصل هو عبارة عن أمر من أمرين الاول مسرحية يراد منها إسكات الاصوات التي تطالب بإنهاء خلو منصب رئيس مجلس النواب والاكتفاء بالمندلاوي رئيسا لحين نهاية الدورة الحالية، والثاني ،ان النواب الان يتمتعون بمساحة اكبر من السابق ،وان رؤساء الكتل لم تعد لديهم سطوة على أعضاء كتلهم “.

ويحذر الهلالي:” من هنا ان لم يتم تدارك الأمر، من قبل قادة الإطار وترويض الكتل بداخلة، ربما نذهب الى ما لا تحمد عقباه، وهذا سوف ينعكس سلبا على مشروع الحكومة وتنفيذ بنود برنامجها ،والذي تفاعل معه الشارع العراقي بشكل كبير جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى