اقتصادالعراقالمحررخاص

ايقاف دورات تغيير الاختصاص “للمدرسين والمعلمين”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أوقفتْ وزارة التربية دورات تغيير الاختصاص للمدرسين والمعلمين، فيما عزت ذلك إلى عدم توفر التخصيصات المالية، إضافة إلى تعيين 250 ألف محاضر مجاني.
وقال مدير عام مديرية الإعداد والتدريب والتطوير التربوي في الوزارة أحمد الشويلي ، إن توقف دورات تغيير الاختصاص للمعلمين والمدرسين حاليا، عائد إلى أن قرار تعيين أكثر من 250 ألف محاضر ولمختلف الاختصاصات العلمية والإنسانية، أسهم بسد الشواغر من مختلف الاختصاصات لمدارس البلاد.
وفي السياق ذاته أفاد مدير قسم التدريب في المديرية ذاتها الدكتور نبيل رفيق محمد بتصريح لـ”الصباح” بأن دورات تغيير الاختصاص يجب أن يتوفر لها الإعتماد المالي لإقامتها، ضارباً المثل دورة تغيير اختصاص المدرس من الرياضيات إلى اللغة الانكليزية أو العكس وبحسب الحاجة الى الاختصاص، تستغرق 30 يوماً، منوهاً بأن إقامة الدورة بمركز الوزارة يتطلب مبالغ عالية بعكس إقامتها بمديريات التربية.
وأضاف أن الدورة تمنح نتيجة (اجتاز الدورة) للمشاركين فيها والتي يليها اختبار نهائي، منبها على أن إقامة الدورات المذكورة يحتاج الى قادة تدريب معتمدين في مديريات تربيات بغداد والمحافظات لإعداد دورات تدريبية مكثفة وبرامج تأهيلية، ووفقاً للاختصاص،بحسب الصحيفة الرسمية  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى