العراق

بغداد.. فوضى عارمة في مجمع اللجان الطبية بالبياع.. ما القصة؟ (فيديو)

بغداد/ عراق اوبزيرفر

افاد مصدر مطلع، اليوم الاثنين، بحدوث فوضى عارمة في مجمع اللجان الطبية التابع الى دائرة صحة الكرخ من اجل اكمال المتعينين الجدد اجراءات الفحص الطبي.

وقال المصدر لـ”عراق اوبزيرفر”، إن “العشرات من المتعينين الجدد، تجمعوا صباح اليوم في مجمع اللجان الطبية في منطقة البياع من اجل اكمال اجراءات الفحص الطبي”.

واضاف، ان “المجمع يفتقد لوسائل الراحة من اجهزة تبريد بالاضافة الى ان معاملات المواطنين تشهد عرقلة وحتى الان طوابير كبيرة بانتظار وصل الفحص فقط دون اكمال الاجراءات الاخرى”.

واشار الى ان “المتواجدين في المجمع من المتعينين ناشدوا وزير الصحة والجهات المعنية بالتدخل من اجل انهاء هذه المشاهد التي لا تليق بوزارة خدمية كوزارة الصحة”.

الفيديو

https://x.com/ObserverIRQ/status/1800099737976332720?t=suzNS71tTPrmCe62hk3Bsg&s=09

 

وفي وقت سابق، افتتح وزير الصحة صالح الحسناوي، مجمع اللجان الطبية بمنطقة البياع في بغداد.

وقال الحسناوي في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “عراق اوبزيرفر”، إن “مجمع اللجان الطبية أحد المشاريع المتلكئة ومضى عليه سنوات عديدة، وتم استكمال الأعمال فيه طبقا لما ورد ضمن البرنامج الحكومي بإعادة إحياء المشاريع المتلكئة”.

وأضاف، أن “المجمع يضم (40) غرفة مع ملحقاتها و(6) لجان طبية بينها (اللجنة النفسية، اللجنة الاستئنافية، لجنة تقدير العجز والعطل)، ويضم كذلك لجان (التربية، واللجنة الطبية الدائمية الأولية، ولجنة التعيين وفحص السياقة)، وهذه اللجان مجهزة بمنظومات (مراقبة، وتبريد وإطفاء) متطورة.

وتابع الحسناوي، أن “الخطوة المقبلة ستكون فتح التسجيل الإلكتروني لحجز موعد في اللجان الطبية وتشمل هذه الخدمة إصدار التقارير الطبية، حيث يذهب المواطن إلى الدائرة المعنية”.

وأكد الحسناوي، أن “وزارة الصحة جادة بإنجاز جميع المشاريع وفق السقوف الزمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى