منوعات

بلوجر مصرية شهيرة تنصب على تجار ملابس في مليار جنيه

القاهرة/ متابعة عراق أوبزيرفر

استفاقت الأوساط المصرية على أخبار إلقاء القبض على البلوغر الشهيرة سلمى الغزولي بتهمة الاستيلاء على قرابة مليار جنيه.

“عالموضة”.. صفحة نصب ببراند عالمي

في التفاصيل، فجر رواد مواقع التواصل الاجتماعي قضية نصب جديدة بطلتها بلوغر مصرية شهيرة تدعى سلمى الغزولي متهمة بالاستيلاء على قرابة مليار جنيه من حوالي 2000 ضحية من تجار الملابس ببراند عالمي عبر صفحتها “عالموضة”.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوغر سلمى الغزولي وشقيقها محمد في أحد الأكمنة المعدة لهما في محافظة القاهرة بعد تعدد البلاغات ضدهما وضد صاحبة شركة شحن أخرى تدعى خلود الصاوي، واتهامهم لها بالاشتراك مع البلوغر الشهيرة في النصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

كما تم ترحيل سلمى الغزولي وشقيقها إلى محافظة المنوفية نظراً لكثرة البلاغات في مركز أشمون، وأمرت النيابة بحبسهما على ذمة التحقيقات.

كذلك طلبت تحريات مباحث الأموال العامة والمباحث الجنائية حول الواقعة بعد إصرار البلوغر وشقيقها على إنكار نصبهما على الضحايا.

الحلم أصبح كابوساً

وبعد الإعلان، سارعت عشرات الفتيات إلى حساباتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشرح ما تعرضن له من قبل البلوغر.

وأكدت الفتيات أنهن تعرضن للاحتيال بعد أن كان حلمهن افتتاح محلات ملابس، فوجدوا البلوغر الشهيرة تعرض على صفحتها منشورات تعرض فيها الاستثمار معها إلا أنهن استيقظن من الحلم على كابوسبعد أن تعرّضن واحدة تلو الأخرى للنصب من البلوغر وأشقائها المشاهير.

كما كشفوا أنهن استيقظن على غلق الشقيقين لكل وسائل الاتصال والصفحة الخاصة بهما، ولم يعثرن على طريقة لاستعادة أموالهن.

وقالت الضحايا على موقع التواصل “فيسبوك”: “الموضوع ده لازم يقلب الدنيا كلها، واحنا نص البنات مش قادرين نجيب حقنا، دي واحدة نصبت علينا هي وأهلها في ملايين الملايين.. عايزين الدنيا تتهد على دماغهم، هي معروفة جدا في مجال “شي إن” بس قررت هيا وإخواتها يلموا بالمليارات ويفلسعوا”.

كما تابعن: “خدوا حقوق تعب وشقى ناس كتير واختفوا.. هما حاليا اتقبض عليهم.. احنا عايزين الدنيا كلها تعرف عمايلهم وعايزين فلوسنا وصوتنا يوصل”.

وأكدوا أن البلوغر الغزولي كانت تطلب منهم تحويل المبالغ المالية عبر “فودافون كاش” و”انستا باي”، ورفضت تماما أية تحويلات بنكية أو لقاء شخصيا لتسليم الأموال باليد، فاستجابوا لها للتعود على التعامل بهذه الطريقة في معاملاتهم التجارية، وأعطتهم أرقام هواتف لإرسال الأموال على محافظها.
وقالت “س” إحدى الضحايا، إن البلوغر المتهمة استولت منها على مبلغ 4 ملايين جنيه بعدما طلبت منها استيراد حاوية ملابس لها حيث اختفت تماما بعدما جمعت منهم المبالغ الطائلة التي قاربت مليار جنيه من حوالي 2000 تاجر، وأغلقت كافة صفحاتها وخطوط الهواتف، وعندما تواصلوا مع خلود الصاوي وسيط شركة الشحن أنكرت صلتها بها وقالت لهم: “ماليش دعوة اخبطوا راسكم في الحيطة”، وعلموا أنها سافرت خارج البلاد.

يشار إلى أنه بعد تعدد البلاغات، أعدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية الأكمنة اللازمة وعممت نشرة على مستوى المحافظات بصورة المتهمة وشقيقها حتى نجح كمين بمحافظة القاهرة في إلقاء القبض عليهما، خاصة أن لديهما محل إقامة بمدينة نصر، ومازالت التحقيقات مستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى