العراقرئيسية

تحديد موعد إنجاز مشروع طريق الحج البري

النجف/ عراق أوبزيرفر

حددت دائرة الطرق والجسور في محافظة النجف الأشرف، أحد تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الاثنين، موعد ونسب إنجاز مشروع طريق الحج البري، فيما أكدت، أن المشروع سيؤمن الربط بين العراق والسعودية.

وقال مدير الدائرة، عبد العباس محمد علي، في تصريح صحفي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “دائرة الطرق والجسور، باشرت بإنشاء مشروع طريق الحج البري المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، وبواقع 50 كم لكل مرحلة”.

وأوضح علي، أن “الأعمال مستمرة، إذ تم إنجاز 22 كم من المرحلة الأولى”، لافتاً إلى، أن “المشروع يحتاج إلى خدمات عديدة، أبرزها الاتصالات، إذ تم التأمين لغاية المحطة 46، في حين يحتاج المشروع تأمين اتصال من المحطة 46 إلى 127 متراً، أي ما يقرب من 80 كم”.

وأضاف، أن “المسافة الكلية لمشروع طريق الحج البري تبلغ 239 كم، في حين أن المحال للدائرة 100 كم”، مبيناً أن “المشروع سيؤمن الربط بين العراق والسعودية”.

وتابع، أنه “تم إنجاز نسبة 70 بالمئة من المرحلة الأولى للمشروع، فيما تم إنجاز 32 بالمئة من المرحلة الثانية”، مؤكداً “انتهاء العمل بشكل كامل للمرحلتين نهاية العام 2023”.

ولفت إلى، أن “الملاك الهندسي استطاع نصب 9 روافد جديدة لمجسر وادي حُسُب الواقع على طريق الحج البري، وهناك تسعة روافد جديدة ستنصب قريباً، وبعدها ستتم المباشرة بأعمال حديد التسليح وأعمال الصب الكونكريتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى