عربي ودولي

تركيا تعتقل لاعب كرة قدم إسرائيلي “يحرض على الكراهية”

إسطنبول/ وكالات الانباء

اعتقلت تركيا لاعب كرة قدم إسرائيلي بتهمة “التحريض العلني على الكراهية” بعد أن وضع على معصمه رسالة تتعلق بالصراع بين إسرائيل وحركة حماس خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى التركي.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن اللاعب الإسرائيلي ساغيف ييهيزكيل وضع على معصمه رسالة تشير إلى الهجوم الذي نفذته حركة حماس يوم 7 أكتوبر والأيام المائة التي مرت منذ ذلك الحين خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى التركي.

كما أعلن وزير العدل التركي فتح تحقيق بتهمة “التحريض العلني على الكراهية” ضد لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساغيف ييهيزكيل الذي استبعده أيضا ناديه أنطاليا سبور.

وقال وزير العدل التركي يلماز تونج عبر منصة إكس إن “مكتب المدعي العام في أنطاليا فتح تحقيقا قضائيا ضد لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساغيف ييهيزكيل بتهمة التحريض العلني على الكراهية بسبب إيماءته البغيضة الداعمة للمجزرة التي ترتكبها إسرائيل في غزة”.

وذكرت عدد من وسائل الإعلام التركية بينها وكالة الأناضول الرسمية وقناة إن تي في الخاصة أن اللاعب الإسرائيلي اعتقل مساء أمس الأحد.

وعقب تسجيله هدفا خلال مباراة جرت الأحد، كشف اللاعب رسالة كتبها على ضمادة لفّ بها معصمه، جاء فيها “100 يوم. 07/10”.

وتشير هذه الرسالة القصيرة إلى الأيام المئة التي انقضت منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر على الأراضي الإسرائيلية، وقد فسرها وزير العدل التركي على أنها شهادة داعمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية التي يشهدها قطاع غزة ردا على هجوم حماس.

وكتب الوزير التركي “سنواصل دعم الفلسطينيين المضطهدين”، منددا بـ”الإبادة الجماعية” المستمرة في غزة.

وأعلن نادي أنطاليا سبور استبعاد لاعبه الإسرائيلي متهما إياه بـ”التصرف بشكل يخالف قيم بلادنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى