خاصعربي ودولي

تصريحات دبلوماسية عربية تكشف تقديرات حول استمرار المماطلة في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى وتوسع هجمات الاحتلال في غزة

غزة/ عراق أوبزيرفر

في تصريحات حصرية لـ عراق أوبزيرفر، أشارت مصادر دبلوماسية عربية إلى توقعات بشأن تصرف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال المفاوضات المتعلقة بعقد صفقة تبادل الأسرى. ووفقًا لتقديرات هذه المصادر، يتوقع أن يقوم نتنياهو بمزيد من المماطلة، مما قد يعطل تقدم الحوار الحالي.

تركز التقديرات أيضًا على استمرار قوات الاحتلال في ممارسة الضغط على الجماعات المسلحة في قطاع غزة من خلال استمرار هجماتها خلال شهر رمضان. وتشير المصادر إلى أن هذه الضغوط قد تكون جزءًا من استراتيجية الاحتلال لتحقيق تفوقه في المفاوضات.

وفقًا للمؤشرات، يبدو أن هناك توافقًا بين الأطراف السياسية والعسكرية داخل دولة الاحتلال بشأن عدم السماح للنازحين بالعودة إلى مدينة غزة شمال القطاع. يُعتبر هذا التوجه قرارًا مثيرًا للجدل ويفتح المجال أمام مزيد من التصعيد والتوتر في المنطقة.

وفي سياق آخر، أكدت المصادر أن قوات الاحتلال تواصلت في الفترة الأخيرة عملياتها العسكرية في مختلف مناطق مدينة خان يونس جنوبي وشرقي وغربي المدينة. يهدف ذلك إلى تحقيق تقدم إضافي في السيطرة على مناطق جديدة داخل المدينة.

وتشير المصادر إلى أن قوات الاحتلال قد كثفت في الساعات الأخيرة نشاطها ضد منظومة الأنفاق في مدينة خان يونس، بغرض الوصول إلى المختطفين وقيادات الجماعات المسلحة. يأتي هذا في إطار جهود مستمرة للتصدي للتحديات الأمنية التي يواجهها الاحتلال في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى