العراقالمحررخاصرئيسيةمحافظات

حصيلة اليوم الأول لـ”فرض القانون” بديالى.. 84 مطلوبا ومصادرة أسلحة متنوعة

ديالى / عراق أوبزيرفر

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، القبض على 84 شخصاً بينهم 82 متهماً بقضايا مختلفة ومصادرة كميات من الاعتدة والأسلحة خلال عملية في ديالى.

وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “القطعات الأمنية، شرعت اليوم الجمعة، بعملية تفتيش ونصب سيطرات ثابتة ومتحركة وواجبات تنفيذ مذكرات قبض صادرة أصوليا من السلطات القضائية في مختلف المناطق ضمن قاطع المسؤولية”.

وأضافت أن “العملية أسفرت عن إلقاء القبض على 81 متهماً بمواد قانونية مختلفة وضبط 17 قطعة سلاح مختلفة و114 دراجة نارية مخالفة و70 عجلة مخالفة مختلفة، و6 أجهزة اتصال وطائرة مسيرة و4 أجهزة موبايل مع المطلوبين للقضاء، و700 كارتونة من السكائر المهربة والقبض على مخالف وبحوزته عجلة حمل محورة وبداخلها منتوج نفطي معدة للتهريب”.

وتابعت “كما اسفرت العملية عن ضبط عجلة تحمل أسلحة متنوعة والقبض على شخصين داخلها، في حين تمكنت قوة أمنية ضمن قاطع عمليات ديالى من إلقاء القبض على متهم مطلوب آخر وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات”.

وأكدت الخلية في بيانها إن “لقطعات الأمنية البطلة مستمرة في ملاحقة الإرهابيين والمطلوبين للقضاء في محافظة ديالى وغيرها من المدن، كما أن لديها توجيهات واضحة للعمل بمهنية عالية وفق القانون بمحاسبة كل من تسول له نفسه العبث بالأمن وتهديد السلم المجتمعي وحياة وحرية ومصالح وتطلعات المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى