رئيسيةعربي ودولي

حماس تحذر من التضليل وتؤكد: الاولوية “وقف الحرب”

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

حذرت حركة حماس الفلسطينية، اليوم ،، من خطورة التعاطي مع الأنباء الهادفة إلى التضليل بشأن مسار اتفاق التبادل مع إسرائيل.

وقال القيادي في الحركة، أسامة حمدان، إنه حتى الآن لا توجد صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، مشددا على أن الأولوية القصوى هي وقف الحرب في غزة، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

صفقة تبادل

أشار حمدان إلى أن الرد على المقترح الحالي حول صفقة هدنة لتبادل المحتجزين والأسرى يستند على وقف الحرب وانسحاب إسرائيل، مؤكدا أنه لا وجود لخلافات بين قادة الحركة  بشأن صفقة مقترحة لوقف مؤقت للقتال في غزة.

وأضاف: “ما تناولته وسائل إعلام عن تناقض بين قيادات حماس غير صحيح، نحن في طور دراسة الصفقة”.

منفتحون على أي مبادرات

أوضح القيادي في حماس أنه جرى استلام مقترح الإطار العام الناتج عن مفاوضات باريس، مضيفا: “نتواصل مع شركائنا من الفصائل في غزة لنناقش المقترحات”.

وتابع: “حتى الآن لا توجد صفقة وما قدم هو إطار اتفاق يتم العمل على دراسته”، مشيرا إلى أن الحركة منفتحة على أي مبادرات لوقف الحرب على قطاع غزة”.

هدنة 6 أسابيع

في وقت سابق، ذكرت مصادر |أن الوسطاء عرضوا هدنة لمدة 6 أسابيع في قطاع غزة، وتتضمن الهدنة المقترحة الإفراج عن 36 رهينة لدى حماس بمعدل رهينة كل يوم.

وأوضحت أن حماس طالبت بالإفراج عن 3 آلاف سجين فلسطيني لدى إسرائيل، وطالبت أيضا بتعديل اتفاق الهدنة المقترح لـ 4 مراحل بدلا من 3، مشددة على أن الولايات المتحدة تدعم جوانب الاتفاق المقترح بهدنة في غزة وتدعو إسرائيل لقبوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى