رئيسيةعربي ودولي

دعماً لغزة ..المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تقدم استقالتها

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية الناطقة بالعربية هالة غريط، اليوم، استقالتها من منصبها، وذلك احجاجا على سياسة واشنطن تجاه الحرب على قطاع غزة.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن استقالة هالة غريط تعتبر الاستقالة الثالثة على الأقل بالوزارة بسبب الحرب على غزة.

وكتبت هالة على موقع التواصل الاجتماعي (لينكد إن): بعد 18 عاما من الخدمة المتميزة، اعتراضا على سياسة الولايات المتحدة في غزة”.

من حهته قال متحدث باسم وزارة الخارجية، لدى سؤاله عن الاستقالة في مؤتمر صحفي، الخميس، إن الوزارة لديها قنوات لموظفيها لتبادل وجهات النظر عندما لا تتفق مع سياسات الحكومة.

وفي وقت سابق أعلنت أنيل شيلين استقالتها من مكتب حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، كما استقال المسؤول بوزارة الخارجية غوش بول في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

واستقال المسؤول الكبير في وزارة التعليم الأمريكية طارق حبش، وهو أمريكي من أصل فلسطيني، من منصبه في كانون الثاني/يناير الماضي للأسباب ذاتها.

إلى ذلك أفادت وكالة “رويترز”، بأن هناك تقارير وردت عن وجود علامات انشقاق في إدارة الرئيس جو بايدن مع استمرار تزايد ضحايا الحرب.

وكان وقع أكثر من ألف مسؤول في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التابعة لوزارة الخارجية رسالة مفتوحة تدعو إلى وقف لإطلاق النار على الفور في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى