العراق

رشيد يلتقي بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في العالم

بغداد / عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء 16 آب 2023 في قصر بغداد، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في العالم، ورئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، وأمين سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية.

وأكد خلال اللقاء، أن المكون المسيحي في العراق هو مكون أصيل ويحظى باحترام وتقدير الجميع، مشيرا إلى إسهاماتهم في رفد حضارة وادي الرافدين ودورهم في ترسيخ الإرث الثقافي والتاريخي في البلد، كما أشاد بمواقفهم الوطنية في بناء العراق الجديد.

وأشار إلى أن الجهود الحكومية وضعت في سلم أولياتها تدعيم الأمن والاستقرار والحفاظ على التعايش السلمي بين جميع المكونات والأطياف، ومواصلة تأهيل البنى التحتية خاصة للمناطق التي تضررت بفعل الإرهاب.

وتطرق إلى الجهود الحثيثة لتعزيز العلاقات بين جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن العلاقات بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان جيدة، وهناك لقاءات تجري باستمرار بين الجانبين.

كما تحدث عن أهمية ضمان تطبيق الدستور والالتزام بتنفيذ فقراته وحماية مؤسسات الدولة من أجل تقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه، اشاد بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في العالم بطروحات رشيد في حماية التعايش السلمي بين جميع المكونات والأطياف، وبالتطورات الإيجابية التي يشهدها العراق على مختلف الصعد خاصة الأمنية والخدمية.

كما عبّر عن رفضه وشجبه الاعتداءات التي طالت المصحف الشريف، مؤكدا أن هذه التصرفات والسلوكيات المنحرفة واجهت رفضا من قبل المسيحيين، وعلى السويد منع تكرار مثل هذه الاعتداءات الباطلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى