العراق

فريق آيزو ينظم محاضرة تعريفية حول جرد العدادات الكهربائية الإلكتروني

بغداد/ عراق أوبزيرفر

نظم فريق آيزو طاقة الوزاري، اليوم الأربعاء، محاضرة تعريفية حول نظام “جرد العدادات الكهربائية الإلكتروني”، وذلك بناءً على متطلبات المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتوجيهات السيد وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي.

قدم الفريق شرحًا مفصلًا لهذا النظام المهم في قاعة المختبر الذكي بمركز الوزارة. تم إعداد هذا النظام بالتعاون مع دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بهدف تسجيل وتوثيق البيانات الخاصة بالعدادات الكهربائية ورصد المخالفات المتعلقة بالاستهلاك غير القانوني للشبكة، مما يؤدي إلى هدر الطاقة وإهدار الموارد الحكومية.

ألقيت المحاضرة من قبل كل من ناظم حمد، مدير قسم إدارة الجودة، ومهندس أقدم ثامر فاروق، مبرمج الفريق.

تضمنت المحاضرة شرحًا وافياً لطرق إدخال بيانات العدادات وتسجيل بيانات الموظفين المسؤولين عن هذه العملية داخل تنظيم الوزارة. تم توزيع نسخ من المواد التعليمية، سواء بشكل ورقي أو إلكتروني، على الحضور بهدف توفير فهم شامل وتفاعل فعال مع هذا النظام البنّاء.

يُعد نظام جرد العدادات الكهربائية الإلكتروني أحد أهم الأنظمة التي تم تطويرها في إطار المبادرة الوطنية لدعم الطاقة. يهدف هذا النظام إلى تحسين إدارة الشبكة الكهربائية وترشيد الاستهلاك، وتحقيق كفاءة أعلى في استخدام الطاقة.

يُعد هذا النظام جزءًا من الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية للحد من هدر الطاقة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى