رياضة

صربيا تهدد بالانسحاب من أمم أوروبا 2024.. ما السبب؟

عواصم/ عراق اوبزيرفر

هدد الاتحاد الصربي لكرة القدم بالانسحاب من بطولة الأمم الأوروبية “يورو” 2024، ووضع شرطًا وحيدًا لاستكمال المسابقة، إذ طالب الاتحاد الأوروبي بمعاقبة كرواتيا وألبانيا بعد الهتافات المسيئة التي رددتها جماهيرهما خلال المواجهة التي أُقيمت بينهما أمس الأربعاء.

وانزعج الاتحاد الصربي من سماع جماهير كرواتيا وألبانيا وهم يهتفون “اقتلوا الصرب”، وهو الأمر الذي لم يلق قبولًا عندهم، وطالبوا الاتحاد الأوروبي باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال يوفان سورباتوفيتش الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “ما حدث فضيحة وسنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبات، على حساب عدم مواصلة المنافسة”.

وأضاف: “نحن على يقين من أنهم سيعاقبون، لأنهم استجابوا بالفعل لندائنا بإبعاد الصحفي الألباني من البطولة، وسنطلب من الاتحاد الأوروبي معاقبة كلا الاتحادين، وإذا لم يحدث لا نريد المشاركة في هذه البطولة، لكن إذا تمت معاقبتهم فسنفكر في كيفية المضي قدمًا”.

وأتم: “لقد عوقبنا بسبب رمي المقذوفات وتصرف جماهيرنا بشكل أفضل بكثير من الآخرين، تم تغريم أحد المشجعين بسبب إساءة عنصرية ولا نريد أن تنسب إلى الآخرين، نحن الصرب نبلاء ولدينا قلب مفتوح، لذا أناشد المشجعين أن يبقوا نبلاء”.

وسقط منتخب صربيا أمام إنجلترا بهدف نظيف، في مستهل مشواره في بطولة أمم أوروبا، ومن المقرر أن يواجه سلوفينيا اليوم في الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى