العراقامنخاص

ضبط 6 موظفين بتهم الرشوة وابتزاز المراجعين في منفذ كمركي بكركوك

كركوك/ عراق اوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم، ضبط ستة موظفين في أحد المنافذ الكمركية بمحافظة كركوك، على خلفية تورطهم بابتزاز المراجعين وتلقي رشاوى مقابل إنجاز المعاملات الكمركية.

وذكرت الهيئة في بيان أن فريقاً من مكتب تحقيق كركوك، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني في المحافظة، نفذ عملية نوعية استناداً إلى مذكرة قضائية، أسفرت عن ضبط ستة موظفين في منفذ كمرك جيمن بالجرم المشهود أثناء تسلمهم مبالغ مالية من أحد المخلصين الكمركيين مقابل تمرير وإنجاز معاملات كمركية.

وأضافت أن عملية الضبط نُفذت بعد نصب كمين محكم ومتابعة ميدانية، حيث تم العثور على مبالغ الرشوة بحوزة المتهمين أثناء التفتيش الأصولي، فضلاً عن تفتيش عدد من الشعب والوحدات ذات الصلة داخل المنفذ.

وأشارت الهيئة إلى تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية وفق أحكام القرار رقم (160 لسنة 1983)، وعرض المتهمين أمام قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });