عراقجي: قواتنا المسلحة جاهزة للرد بقوة على أي عدوان وإيران منفتحة على اتفاق نووي عادل

طهران/ متابعة عراق اوبزيرفر
أكّد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الإيرانية في أعلى درجات الجهوزية، وأن “أصابعها على الزناد” للرد الفوري والحازم على أي اعتداء يستهدف البلاد.
وشدد عراقجي على أن إيران، ورغم ذلك، لا تزال ترحب بالتوصل إلى اتفاق نووي عادل ومتوازن يقوم على الاحترام المتبادل، ويخلو من الإكراه والتهديد والترهيب، بما يضمن المصالح المشروعة لجميع الأطراف.
وأوضح أن لا مكان للأسلحة النووية في العقيدة الأمنية الإيرانية، مؤكداً أن بلاده لم تسعَ في أي وقت إلى امتلاكها، وأن برنامجها النووي ذو طابع سلمي بحت.
وأضاف أن طهران ما زالت منفتحة على اتفاق نووي يضمن حقوق إيران في التكنولوجيا النووية السلمية، وفي الوقت نفسه يقدّم ضمانات واضحة بعدم امتلاك أو تطوير أسلحة نووية، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.



