العراق

قائد سلاح الجو الفرنسي: تمرين أبابيل/1 أظهر قابليات كبيرة للطيارين العراقيين

بغداد / عراق اوبزيرفر

أكد قائد سلاح الجو الفرنسي الجنرال ستيفان ميل، اليوم الثلاثاء، أن تمرين أبابيل/1 أظهر قابليات كبيرة للطيارين العراقيين.

وقال الجنرال ميل خلال حضوره التمرين في قاعدة بلد الجوية: إن” تمرين أبابيل/1 يعد رسالة قوية وإيجابية”، معربا عن أمله” باستمرار الخطط وبناء علاقات طيبة وتفاهمات مشتركة بين بغداد وباريس”.

وأضاف، أن” هذا التمرين قد أعطى انطباعا وأظهر قابليات كبيرة للطيارين العراقيين وبالذات الطيارين الشباب”، لافتا إلى، أن” هناك اندماجا وتفاهما سريعا وقويا بين الطيارين الفرنسيين الموجودين في قاعدة بلد والطيارين العراقيين مما يعطي دافعا للقيام بتمارين مقبلة ومهام أكبر”.

وحضر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، تمرين (أبابيل/1)، للقوة الجوية العراقية في قاعدة بلد.

وقال رئيس الوزراء في كلمة له:” نقف اليوم في ظل أجنحة طائرات القوة الجوية العراقية البطلة، وهي تؤدي تمرينها المشرف (أبابيل/1)، الذي يترجم عمليا جهوزية الطيارين والفنيين وجميع الطواقم، لحماية سماء العراق، ومراقبة أرضه وحدوده”.

وأضاف، أن” هذا الأداء العالي لطائراتنا المقاتلة، والدقة والمهارة المحسوبة، كانت نتيجة عمل ومثابرة وتدريب ومطاولة تدفعنا إلى الفخر والاعتزاز بما بذله الرجال الأشاوس في كل التخصصات الفنية والعسكرية التي تكاملت لتضع بين أيدينا هذه النتيجة”.

وأردف، أن” أداء اليوم هو خطوة واثقة أخرى نحو استكمال بناء قواتنا المسلحة، وتجسيد لبرنامجنا الحكومي الذي وضع نصب الأعين رفع كفاءة جيشنا البطل إلى أعلى مستويات المهنية والاحتراف”، مشيرا، إلى” أننا نشهد لأول مرة تنفيذ مثل هذا التمرين في سماء العراق الجديد، الأمر الذي شجع الأصدقاء في القوة الجوية الفرنسية إلى المشاركة بطائرات رافال والهبوط بها هنا، وهو أمر نشجع عليه جميع الأشقاء والأصدقاء، من أجل تعاون عسكري واسع وبناء، يمثل رسالة أمن واطمئنان بقدرات العراق واستقراره، وتعزيز أمن المنطقة، ومواجهة أصعب التحديات فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى