رياضة

كاساس: مواجهة إندونيسيا لن تكون سهلة وعلينا التأقلم مع الظروف الجوية

جاكارتا/ عراق أوبزيرفر

أكد مدرب منتخبنا الوطني، خيسوس كاساس، اليوم الأربعاء، أن مواجهة منتخب إندونيسيا يوم غد ضمن الجولة الخامسة للمجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، لن تكون سهلة. وأوضح أن الفريق استعد بشكل جيد للمباراة رغم ارتفاع درجات الرطوبة.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح اليوم الأربعاء في فندق السلطان بالعاصمة جاكارتا، إن “استعدادات أسود الرافدين كانت جيدة رغم ارتفاع درجات الرطوبة، لكن حضورنا المبكر وخوضنا أربع وحدات تدريبية سيساعدنا في التأقلم على الأجواء والطقس”.

وأضاف: “الفوز الكبير في مباراة الذهاب وتكرار الفوز في بطولة آسيا لا يضمن لنا الفوز مجددًا، لذلك سنلعب بحذر أمام منافس يستفيد من عامل الأرض والجمهور. تحقيقهم نتائج إيجابية يظهر أن لديهم فرصة كبيرة للتأهل لكأس آسيا والمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم”.

وتابع كاساس أن “ظروف المباراة ستكون مختلفة عن السابق، فالمنافس يضم الآن العديد من اللاعبين ذوي الجنسيات المزدوجة المتواجدين في أوروبا، وبعضهم شارك في تصفيات أولمبياد باريس، لذا ستكون المباراة صعبة على الطرفين”. وأكد أن “التأهل سيعتمد على نتائج المنتخبين في هذه المجموعة”.

وحول استدعائه لعدد من الوجوه الشابة، أوضح كاساس أن “أبواب المنتخب الوطني ليست حكراً على أسماء محددة، بل التواجد متاح لمن هو الأفضل وينسجم مع أفكارنا الخططية”، مشيرًا إلى أنه “قد يمنح الفرصة لبعض اللاعبين الشباب في مواجهتي إندونيسيا وفيتنام المقبلتين”.

واختتم كاساس حديثه قائلاً: “لا أحبذ الأعذار المرتبطة بالطقس، علينا التكيف مع الظروف مهما كانت. الأهم هو امتلاك الكرة وعدم التراخي، وعلينا التركيز لخطف نقاط المباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى