رئيسيةسياسي

كتلة تقدم تدين خطاب العبادي وتدعوه إلى مراجعة تصريحاته

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعربت الكتلة النيابية لحزب تقدم، اليوم الاثنين، عن رفضها القاطع لخطاب الكراهية والتصريحات الإعلامية السيئة التي صدرت من رئيس مجلس الوزراء الأسبق حيدر العبادي وممثلين عنه.

وقالت كتلة تقدم في بيان لها، إن “العراقيين يتذكرون تلك الأيام المظلمة في المحافظات المحررة، ومن أبرز مشاهدها جسر بزيبز الذي تكدست عليه حشود الأطفال والنساء والشيوخ الكهلة وعامة المواطنين منتظرين رحمة الله بعد صدور أوامر القائد العام للقوات المسلحة الأسبق حيدر العبادي بمنعهم من الدخول إلى عاصمتهم”.

وأضافت أنها “كانت وما زالت وسنبقى حريصين على اتخاذ السبل القانونية والدستورية من أجل إنصاف الأبرياء والكشف على مصير المغيبين والمفقودين ومحاسبة المقصرين”.

ودعت رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي إلى مراجعة خطاباته وعدم الاستمرار بهذا الخطاب المتشنج، مؤكدةً موقفها الثابت بملاحقة الجناة والمتسببين والمتورطين والمضللين المتسترين على تلك الحوادث والجرائم.

وأكدت التزامها الكامل بكل مقررات وبنود الاتفاق السياسي والمنهاج الوزاري، داعيةً إخوانها في القوى السياسية إلى تأكيد وتفعيل هذا الاتفاق.

وفي الختام، أكدت كتلة تقدم ضرورة أن لا تستغل أرواح العراقيين ومقدراتهم من الشمال إلى الجنوب مادةً إعلاميةً قبل كل استحقاق انتخابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى