رياضة

ليفربول وريال مدريد.. التاريخ يقف حائلاً أمام صلاح ورفاقه

رياضة / متابعات عراق اوبزيرفر

يستضيف نادي ريال مدريد الإسباني نظيره ليفربول الإنجليزي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “سانتياجيو برنابيو”، في لقاء الإياب بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب بين ليفربول وريال مدريد على ملعب “أنفيلد”، انتهت بفوز كبير لصالح الفريق الملكي، بخمسة أهداف مقابل هدفين.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

التقى ليفربول وريال مدريد تاريخيًا في 10 مواجهات بالبطولات الأوروبية قبل مباراة اليوم، استطاع خلالها الملكي الفوز في 6 مباريات، وحسم التعادل نتيجة لقاء وحيد بينهما، فيما حقق ليفربول الفوز في 3 مواجهات.

وسجل ريال مدريد في تاريخ لقاءات الفريقين 16 هدفًا، بينما أحرز لاعبو ليفربول 10 أهداف.

ويتصدر النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، قائمة هدافي مباريات الناديين بواقع 6 أهداف، يليه البرازيلي فينسيوس جونيور 5 أهداف، ثم النجم المصري محمد صلاح وستيفن جيرارد بهدفين لكل منهما.

تاريخ مواجهات مدربا ليفربول وريال مدريد

يتفوق الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، على نظيره الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، في تاريخ المواجهات التي جمعتهما قبل مباراتهما اليوم في دوري أبطال أوروبا.

وتسجل مباراة ليفربول وريال مدريد، اليوم، المواجهة رقم 13 بين أنشيلوتي وكلوب، وفي 12 مواجهة سابقة فاز المدرب الإيطالي بـ 6 لقاءات مقابل 3 انتصارات للمدرب الألماني، وحسم التعادل نتيجة 3 مواجهات بينهما.

ليفربول وريال مدريد.. أرقام محمد صلاح ضد الملكي

خاض النجم المصري محمد صلاح 7 مواجهات ضد ريال مدريد مع روما الإيطالي وليفربول، وستكون مواجهة اليوم هي الثامنة له.

وجاءت آخر مشاركات محمد صلاح، ضد ريال مدريد في مباراة الذهاب بالنسخة الحالية والتي تلقى فيها الريدز هزيمة ثقيلة على أرضه ووسط جماهيره أمام الملكي، بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وشارك محمد صلاح في 7 مواجهات ضد ريال مدريد، خسر 6 لقاءات، وتعادل مرة واحدة، ولم يحقق أي فوز، وسجل هدفين وصنع هدف آخر.

 

المصدر: متن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى