العراق

مجلس الخدمة يعلن آخر مستجدات تعيين الوجبة الثانية لعام 2024

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الخميس، آخر المستجدات بشأن تعيين الوجبة الثانية لعام 2024.

وذكر المجلس في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، انه “عُقِد اليوم اجتماعا ثلاثيا برئاسة نائب مدير مكتب رئيس الوزراء علي رزوقي وبحضور رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي وعضو المجلس  محمد عبد الصاحب ومدير عام دائرة البحوث والدراسات الادارية ومدير عام دائرة التنسيق والمتابعة مع الوزارات والجهات الحكومية ومدير تكنلوجيا المعلومات، وكان الاجتماع بحضور رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية  ليلى التميمي”.

واوضح انه “في مستهل الاجتماع أعرب الدكتور علي رزوقي عن تثمينه لعمل المجلس وأدائه المهني، ونقل توجيه  رئيس مجلس الوزراء بالعمل من أجل تذليل كل العقبات بغية ضمان تحقيق الطموح المشروع لأبنائنا الخريجين في التعيين”.

واشار الى ان “من جانبه عرض محمود التميمي أهم مخرجات مفاصل عملية توظيف حملة الشهادات العليا والاوائل
واقترح اليات تضمن توظيف اكبر عدد ممكن من افراد الفئتين المذكورتين .

وشمل العرض الذي قدمه التميمي مقترحات بشأن:

– معالجة الفائض من المتقدمين من ذوي الاختصاصات التي لاتتوفر لهم استحداثات في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.

– معالجة حالة حملة الشهادات العليا الصادرة اوامرهم الجامعية بعد ٥/١٦ رغم مصادقة مجلس الكلية على قرار لجنة المناقشة قبل هذا التأريخ.

– وكذلك اقترح اختزال الشروط المطلوبة للتعيين على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشرطين بدل الاربعة التي اقرت سابقا بغية استيفاء اكبر قدر ممكن من احتياج الوزارة من الدرجات الوظيفية.

– وتضمّن العرض ايضاً التوصية بتعديل شرط العمر بتحديده بما لايزيد عن ٤٠ سنة بدلا من ٣٥ سنة بالنسبة لحملة الماجستير للتعيين على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واوضح البيان  انه “أبدى جميع المجتمعون حرصهم العالي على العمل من أجل ضمان حقوق المتقدمين بالتعيين بهدف رفد دوائر الدولة والقطاع العام بالطاقات الشبابية التي من شأنها تحسين الأداء وتطوير الخدمات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى