العراقخاص

محلل: القمم العربية للاستهلاك الاعلامي

بغداد/ عراق اوبزيرفر

قال المحلل السياسي علاء العزاوي ،اليوم الخميس، ان انطلاق القمة العربية بدورتها العادية الـ33، في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور قادة وممثلي جميع الدول الأعضاء، وتأتي مناقشة الحرب في غزة على رأس أولويات القمة، لا تختلف عن القمم السابقة الا بحضور سوريا .

وذكر العزاوي لوكالة “عراق اوبزيرفر” ان القمم العربية التي تقام متشابهة، ولم تنصف الشعوب ابضاً ، ولنا في القضية الفلسطينية مثلاً ، ومنذ تأسيس الجامعة العربية، والاحتلال الاسرائيلي لفلسطين اكثر من 7 عقود، لم تنصف الجامعة العربية ،فلسطين واكتفت بالدعم الاعلامي حصراً.

واشار الى ان ما تشهده غزة من دمار شاهداً على عدم ايلاء الموضوع اهمية كبرى بالرغم من الجرائم التي ترتكب منذ السابغ من اكتوبر .

واكد ان الدورة الحالية الـ33 يجب ان لا تكون للاستهلالك الاعلامي وان يتم ترجمتها على ارض الواقع وللنهض بفلسطين كدولة وندعم القرارات بكل حقيقة .

وختم ، ان تصريحات الامين العام انطونيو غوتيريش والاتحاد الافريقي يجب ان تؤخذ ايضا على محمل الجد وتنفذ حرفياً ، فيما اشار الى ان خطاب الامين العام للامم المتحدة  كان شديدا ،فيما اشار الى انهاء جزء من هيمنة امريكا على القرار الاممي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى