العراقخاص

محلل: مؤتمر ميونخ قد يكون ضد ايران

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

يعتبر مؤتمر ميونخ من المؤتمرات المهمة للأمن العالمي والإقليمي وفق حديث محلل سياسي، اليوم الجمعة ، وهو حدث مهم وبارز لمناقشة الكثير من القضايا التي تحدث حاليا ، وبخاصة فيما يحصل في حرب غزة، وما يحصل في البحر الأحمر والعراق وسورية”  .

وقال المحلل السياسي مخلد حازم لوكالة “عراق اوبزيرفر “، ان هنالك رؤية أوربية عالمية تجتمع على ان ايران هي سبب رئيس لهذا النزاع او هذا الصراع وهي من تدعم محور المقاومة ضمن وحدة الساحات، وهي من دعمت حركة حماس، وجهزتها بالسلاح ، فضلا عن حزب الله وكذلك الفصائل في العراق ،وحتى الحوثيين في اليمن .

واوضح:، ان مؤتمر ميونخ، يعتبر ان ايران هي جزء من عدم الاستقرار الامني العالمي ،وبخاصة عند الحديث عن البحر الأحمر وباب المندب فهما ممران مهمان الى ” اقتصاد العالم “يمر منه اكثر من ٢٠./.  من الحبوب والبترول” .

وزاد: هناك تضرر كبير لدول العالم مما يحصل وهم يعلمون ان ايران هي من تدعم الحوثيين، ومن وجهة نظر، لم اتأكد ، حتى هذه اللحظة ، هل تم دعوة إيران ام إيران لم تحضر ، لكن حسب علمي ، في نسخة مؤتمر ميونيخ ٥٩ التي انطلق العام الماضي، لم يتم دعوة إيران للمؤتمر والتي كان فيها النقاش محوري “حرب أوكرانيا” والتداعيات في المنطقة .

وختم حازم حديته بالقول:، ان هذه النسخة ال ٦٠ لم تتوافر لدينا معلومات هل تم دعوتها او لم يتم دعوتها ، فإذا كانت لم يتم دعوتها ،فيها حسابات ليس من مصلحة إيران فيها لأن الإجماع الدولي قد يكون ضد ايران وهذا ما لا يصب في مصلحة إيران من جميع النواحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى