خاصعربي ودولي

مصادر دبلوماسية تكشف لعراق اوبزبرفر مستجدات الأحداث في غزة

غزة / عراق اوبزيرفر

كشفت مصادر دبلوماسية عربية لعراق اوبزيرفر، اليوم الاربعاء اخر مستجدات الاحداث في قطاع غزة.

وقدرت المصادر، أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، سيحاول خلال الفترة المقبلة، التأثير على المخططات العملياتية لقوات الاحتلال، في قطاع غزة بهدف إطالة الحرب لأغراض شخصية.

وقالت المصادر حول تحليل المشهد الداخلي لدولة الاحتلال، أنه في حال واصل رئيس حكومة الاحتلال مساعيه لإطالة فترة الحرب، فإن الفرصة ستزيد لانسحاب رئيس قائمة “المعسكر الرسمي” بيني غانتس من حكومة الحرب.

وترى المصادر من خلال تحليل نتائج استطلاعات الرأي، أن هناك توجها لدى الجمهور الإسرائيلي، نحو الذهاب لانتخابات برلمانية جديدة في اليوم التالي للحرب، حيث أعرب حوالي (69%) من الإسرائيليين رغبتهم في إجراء هذه الانتخابات بعد الحرب مباشرة.

وتقدر المصادر إنه في حال أجريت انتخابات برلمانية جديدة، فإن فرصة بنيامين نتنياهو لتشكيل حكومة جديدة ستكون ضئيلة، وبناء على ذلك من المرجح أن يقوم نتنياهو بإجراء تعديلات على حكومته عبر ضم أحزاب جديدة لغرض تحصينها ائتلافيا.

واشارت المصادر الى انه “خلال الساعات الماضية، واصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف، على قطاع غزة، وركزت قصفها في جباليا شمال مدينة غزة وفي شمال غربي مدينة خان يونس.

كما لاحظت وجود تقدم لقوات الاحتلال البرية في بيت لاهيا شمال مدينة قطاع غزة، بالإضافة إلى المناطق الشمالية الشرقية من المدينة.

فيما قدرت المصادر أن قوات الاحتلال ستواصل قصفها العنيف لقطاع غزة، وتركز على جباليا في شمال مدينة غزة، وتوسع من توغلها البري في مخيمات الوسطى (البريج، النصيرات والمغازي)، وذلك بهدف احتلالها.

وترى المصادر أن حجم القصف العنيف في مدينة غزة وفي مخيمات الوسطى سيؤدي إلى تفريغ كامل لهذه المناطق من المواطنين، وبالتالي نزوحهم إلى رفح جنوبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى