العراقرئيسية

منها الموافقة على بناء مستشفى القرنة.. قرارات مجلس الوزراء

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أصد مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات اهمها موافقته على قيام محافظة البصرة بالتنسيق بينها ووزارة التخطيط، لإكمال إجراءات إدراج مشروع بناء مستشفى القرنة سعة (200) سرير”.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان تلقته عراق اوبزيرفر أن ” مجلس الوزارء أصدر عدة قرارات اهمها موافقته على قيام محافظة البصرة بالتنسيق بينها ووزارة التخطيط، لإكمال إجراءات إدراج مشروع بناء مستشفى القرنة سعة (200) سرير”.

واضاف البيان كما ” وافق على زيادة مبلغ الاحتياط والكلفة الكلية لمشروع بناء 29 مدرسة مختلفة السعات، بأسلوب البناء الجاهز، بواقع 4 مدارس في ذي قار، و7 في ميسان، و5 في كربلاء، و3 في المثنى، و6 في الديوانية، و4 في النجف وزيادة الكلفة الكلية لمشروع (الخطوط الناقلة المطرية/ م3، مع محطتي الرفع (46SL)، و(47SL)، الجانب الأيسر لمدينة الموصل، المدرج منذ عام 2012″.

وتابع ” بالاضافة الى زيادة الكلفة الكلية للمكوّن (تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير كورنيش الجامعة في مدينة الكوت) زيادة الكلفة الكلية لمكوّن تجهيز الأثاث، في مشروع تأهيل بنايتي المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية (B، و 2A)، المدرج منذ عام 2021 زيادة الكلفة الكلية لمكوّن إنشاء مبنى رئاسة جامعة الفلوجة، المدرج منذ عام 2010″.

وختم بالقول أنه ” تمت الموافقة على زيادة الكلفة الكلية لمشروع (مجاري ناحية الرشيد) المدرج منذ عام 2012، مع زيادة مقدار الاحتياط لمكوّن (إعداد دراسة وتصاميم مشروع مجاري محطة معالجة مع شبكات الأمطار والمجاري الثقيلة الفرعية والرئيسية ومحطات الرفع) في مدينة الرشيد، محافظة بغداد، مع تجهيز وتنفيذ وتشغيل وصيانة المرحلة الأولى”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى