رئيسيةعربي ودولي

من ضمنهم الاطفال.. 9500 أسير فلسطيني في سجون اسرئيل

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

قالت مؤسسات الأسرى الفلسطينية المختلفة، اليوم الأربعاء، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، إن عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ حوالي 9500 أسير، منهم 80 معتقلة، ونحو 200 طفل موزعين على سجون “مجدو، وعوفر، والدامون”، مستثنيا من ذلك جميع معتقلي غزة الذين يخضعون لجريمة الإخفاء القسري.

ولفتت مؤسسات الأسرى الفلسطينية في ورقة حقائق استعرضتها حول واقع المعتقلين منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى أن عدد المعتقلين الإداريين ارتفع إلى حوالي 3660 معتقلا حتى بداية نيسان من بينهم 22 من النساء، ونحو 40 طفلا، فضلا عن ازدياد أعداد المعتقلين المرضى، كما بلغ عدد المعتقلين الذين صنفهم الاحتلال بالمقاتلين غير الشرعيين إلى 849، وعدد الصحفيين المعتقلين إلى 56 صحفيا، منهم 45 اعتقلوا بعد السابع من تشرين الأول، وما زالوا رهن الاعتقال، من بينهم 4 صحفيات.

وأشارت إلى أن عدد المعتقلين القدامى بلغ بعد استشهاد الأسير وليد دقة، 21 معتقلا، أقدمهم المعتقل محمد الطوس من بلدة الجبعة في محافظة بيت لحم، والمعتقل منذ عام 1985.

كما بلغ عدد المعتقلين الذي يقضون أحكاما بالسجن المؤبد نحو 600 معتقل، أعلاهم حكما المعتقل عبد الله البرغوثي المحكوم بالسجن 67 مؤبدا، يليه إبراهيم حامد 54 مؤبدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى