رئيسيةعربي ودولي

هل احرقت قوات الحوثي السفينة البريطانية مارلين لندا؟

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

نفى مصدر عسكري مطلع، صحة مقطع مصور تداولته حسابات تابعة لقوات الحوثي، اليوم السبت، زعمت أنه يوثق احتراق السفينة البريطانية مارلين لندا، عقب استهدافها من قبل الميليشيات أثناء عبورها خليج عدن.

وقال المتحدث العسكري للقوات اليمنية المشتركة، العميد وضاح الدبيش، إن “ما يتم تداوله من قبل إعلام الحوثيين، والحسابات الرقمية المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لهم من قيادات وقواعد، غير صحيح، ومجرد بروباغندا ولقطات إعلامية استهلاكية لدغدغة مشاعر اليمنيين والعرب”.

وأشار الدبيش إلى “أن أبسط متخصص في مجال المونتاج والتصميم وإنشاء الفيديوهات، يستطيع عمل فيديو كهذا وربما أفضل منه”، على حدّ تعبيره.

وشدد الدبيش: “لا تستطيع قوات الحوثي، استهداف أي بوارج بريطانية أو أمريكية، بشكل صريح، ولا يستطيعون من الأساس توجيه أي صاروخ لتلك البوارج”.

وذكر الدبيش، أن ما تقوم به قوات الحوثي “لا يخرج عن نطاق الترويج الإعلامي، لجلب مزيد من الشعبية”.

وحول التسرب النفطي أوضح الدبيش: “هناك تسرب نفطي من إحدى البواخر النفطية في البحر الأحمر، ويتزايد ويمتد يوماً بعد يوم، وهذا يضر بالملاحة الدولية وبالثروة السمكية، كما يضر الصيادين، فهناك أكثر من 200 ألف صياد على خط الساحل الغربي وفي البحر العربي، بات مصدر رزقهم مهددا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى