العراقرئيسية

وزارة الكهرباء تعلن فقدان نحو 4 آلاف ميغاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الكهرباء، تحديد أحمال الوحدات التوليدية للمنظومة وفقدان مايقارب (٤٠٠٠ الاف ميكا واط ) بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية .

 

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الكهرباء  في بيان تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، أنه “بالوقت الذي أستعدت فيه وزارة الكهرباء بشكل مبكر ، وتوشك أن تنهي صياناتها الشاملة لمحطات الانتاج ووحداتها التوليدية لتكون جاهزة لذروة أحمال الصيف المقبل ، يعاود شح الغاز المورد وتوقفه ( بشكل كامل ) عن محافظات الفرات الأوسط وبغداد ، تحديد أحمال المنظومة الكهربائية وتراجع إنتاجها ، الأمر الذي افقد المنظومة ما يقارب ( ٤٠٠٠ الاف ميكا واط ) ، كما وتوقف كامل لخطوط الربط الناقلة للكهرباء بين العراق والجمهورية الإسلامية في إيران ، بسبب موجة البرد بحسب وزارة الكهرباء الإيرانية. ”

وأضاف، أن ” الوزارة تنسق حالياً بشكل عالي مع وزارة النفط من خلال غرفة عمليات مستمرة لتعويضها بالوقود والغاز المنتج وطنياً، ريثما يعاود ضخ الغاز المورد بالكميات المطلوبة”.

يذكر ان جزء من محطات الانتاج يعمل على الغاز الوطني، وجزءاً أخر على الوقود الوطني، بينما يعمل جزءاً أخر من محطاتنا الإنتاجية على الغاز المورد لعدم كفاية الغاز الوطني ، والذي تعمل الحكومة جاهدة وبخطوات مكثفة لإستغلاله والاعتماد عليه ذاتياً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى