العراقرئيسية

وزير التربية يحقق مع مدير تربية بلد بعد تسريب مكالمة له هو يبتز مديرة مدرسة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وجه وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة تحقيقية عليا للتأكد من صحة تسجيلات صوتية منسوبة إلى مدير قسم تربية بلد، والتي تتضمن تهديده وابتزازه لمديرة مدرسة.

وجاء قرار الوزير الجبوري، بعد ورود التسجيلات الصوتية إلى الوزارة، والتي تتضمن قيام مدير قسم تربية بلد بتهديد مديرة مدرسة بفصلها من العمل إذا لم تستجب لمطالبه غير المشروعة.

وتضمنت التسجيلات الصوتية، قيام مدير قسم تربية بلد بطلب مبالغ مالية من مديرة المدرسة، مقابل عدم فصلها من العمل، كما هددها بفرض عقوبات إدارية عليها إذا لم تلبي طلباته.

وعلى إثر ذلك، وجه وزير التربية بتشكيل لجنة تحقيقية عليا برئاسة وكيل الوزارة، وعضوية عدد من المسؤولين في الوزارة، للتأكد من صحة التسجيلات الصوتية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق مدير قسم تربية بلد في حال ثبوت صحة التسجيلات.

وحذر وزير التربية كل من يحاول ابتزاز الملاكات التربوية أو يساوم على حقوقهم بإنزال أشد العقوبات الوظيفية ليكون عبرة للآخرين، مؤكداً تفعيل الجهات الرقابية واللجان الوزارية والفرعية لفقرات تطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد بأشكاله كافة تحقيقا للعدالة داخل المؤسسة التربوية.

وأثارت التسجيلات الصوتية جدلاً واسعاً في الأوساط التربوية، وطالبت العديد من الجهات المختصة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق مدير قسم تربية بلد، وحماية الملاكات التربوية من الابتزاز والتهديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى