
بغداد/ عراق اوبزيرفر
أكدت أمانة بغداد استمرارها بإجراء فحوصات مختبرية منتظمة للمياه المجهزة للمواطنين، مع اعتماد فحوص استثنائية للمياه الخام والمصفى على مدار الساعة، بهدف إزالة الشوائب والعوالق وضمان صلاحيتها للاستخدام البشري.
وقال مدير إعلام الأمانة، مهدي الدراجي، إن عملية الضخ تسبقها سلسلة من المراحل تبدأ بسحب المياه ووضعها في أحواض الترسيب لتصفية أولية، ثم إخضاعها للفحوص المختبرية، قبل إضافة مواد التنقية والتعقيم مثل الكلور والشب.
وأضاف أن الأمانة تنسق مع وزارة الموارد المائية لمواجهة التغيرات في مناسيب النهر، التي قد تؤثر على عمل المضخات ومنظومات السحب، مشيراً إلى أن فرق دائرة ماء بغداد تستجيب فوراً لأي شكوى تتعلق بالروائح أو الطفح أو التلوث، حيث يتم سحب نماذج مباشرة من الشبكات وفحص نسبة الكلورين فيها.
وأوضح الدراجي أن قدم بعض الشبكات وبعدها عن مناطق الضخ، فضلاً عن تذبذب التيار الكهربائي، قد يؤدي إلى تفاوت نوعية المياه بين منطقة وأخرى، مؤكداً أن المعالجات تجري بشكل سريع للحفاظ على جودة المياه ووصولها نقية وصالحة للمواطنين.



