عربي ودولي
إيران تتمسك بالنووي وتلوّح بالحرب: لا تراجع عن التخصيب ولا قبول للإملاءات

طهران/ متابعة عراق اوبزيرفر

طهران/ متابعة عراق اوبزيرفر
في تصعيد جديد يسلّط الضوء على توتر متزايد في الملف النووي الإيراني، أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن بلاده “مصرّة على حقها في البرنامج النووي، حتى لو أدى ذلك إلى نشوب حرب”، مؤكداً أن “لا يحق لأي جهة مطالبتنا بتصفير تخصيب اليورانيوم”.
وفي تصريحات متزامنة، شدد عراقجي على أن “إيران لا تقبل الإملاءات والتسلط من أي جهة كانت”، مضيفاً: “نحن مستعدون للإجابة على أي أسئلة، ونؤكد على التمسك بالدبلوماسية والتفاوض”.
وأضاف الوزير الإيراني أن منشآت بلاده النووية “تعرّضت للاستهداف، لكن الجهات التي نفذت تلك الهجمات لم تحقق أهدافها”، معتبراً أن “التفاوض هو الطريق الوحيد المتبقي أمامهم”.
وتابع قائلاً: “أثبتنا قدرتنا على الصمود واستقلال القرار في حرب الـ12 يوماً، وإذا اختار الطرف الآخر المسار الدبلوماسي فسنختار المسار ذاته”.