إيران تعلن بدء جولة مفاوضات جديدة وتتهم واشنطن بتقويض المسار الدبلوماسي

طهران/ متابعة عراق اوبزيرفر
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، انطلاق جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة مع الولايات المتحدة، مؤكدة نقل وجهات نظر طهران بشكل مفصل إلى الجانب العُماني.
وذكرت الخارجية الإيرانية أن الجولة بدأت الليلة الماضية عبر لقاء جمع وزير الخارجية عباس عراقجي بنظيره العُماني، حيث جرى بحث مسار المحادثات وآليات نقل الرسائل بين طهران وواشنطن.
وأضافت أن إيران عرضت مواقفها بشكل تفصيلي على الجانب العُماني، الذي يضطلع بدور الوساطة في هذه الجولة.
وأشارت إلى أنه من المتوقع انضمام مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى المفاوضات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة، في خطوة تعكس أهمية الجانب الفني المرتبط بالملف النووي.
وفي سياق متصل، انتقدت الخارجية الإيرانية ما وصفته بـ”المواقف الأمريكية المتناقضة”، معتبرة أنها لا تساعد على دفع المسار الدبلوماسي قدماً، بل تزيد من الشكوك بشأن نوايا واشنطن.



