اقتصادالعراقخاص

الإعمار والإسكان تبحث إعفاء ذوي الشهداء من ديون سكنية بقيمة 51 مليار دينار

بغداد/ عراق اوبزيرفر

تدرس وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، مقترحاً لإعفاء ذوي الشهداء من منتسبي القوات الأمنية والحشد الشعبي وضحايا الإرهاب، من المبالغ المترتبة على الوحدات السكنية المخصصة لهم، والبالغة قيمتها نحو 51 مليار دينار.

وقال المتحدث باسم الوزارة، استبرق صباح، إن المجلس الوطني للإسكان يعمل على استكمال الإجراءات التنظيمية لتنفيذ عملية الإطفاء، بالتنسيق مع وزارة المالية، مبيناً أن المبلغ كبير ويتطلب دراسة تفصيلية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع السياسة الحكومية في دعم ذوي الشهداء وتحسين أوضاعهم المعيشية، لافتاً إلى أن مؤسسة الشهداء والجهات الأمنية المعنية قدمت طلبات رسمية متضمنة أسماء المشمولين، وسيتم التنفيذ فور استحصال الموافقات الأصولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });