
بغداد/ عراق أوبزيرفر
طالب الإطار التنسيقي، اليوم الاثنين باستئناف تصدير النفط عبر ميناء ميناء جيهان، مؤكدا ضرورة إدارة ملف النفط والغاز وفق الدستور والقوانين النافذة بما يحفظ وحدة القرار السيادي للعراق وحقوق جميع المواطنين.
وذكرت الدائرة الإعلامية للإطار في بيان اطّلعت عليه عراق أوبزيرفر أن “إدارة هذا الملف يجب أن تتم بتعاون جاد بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كردستان، داعية إلى تغليب المصلحة الوطنية والعمل المشترك لاستئناف تصدير النفط عبر جيهان والالتزام بسياسات وقرارات الحكومة الاتحادية بما يخدم المصلحة العليا للبلاد”.
وفي السياق ذاته، أعرب الإطار التنسيقي عن “رفضه لما ورد في بيان وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان بشأن ملف التصدير عبر ميناء جيهان، معتبرًا أن الاتهامات الواردة فيه لا تسهم في إيجاد حلول حقيقية للخلاف القائم”.
وشدد الإطار على أن “معالجة الخلافات بين بغداد وأربيل يجب أن تتم بروح الشراكة الوطنية والمسؤولية المشتركة، بما يضمن حماية الثروات الوطنية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في البلاد”.



