العراق

الخطوط الجوية العراقية تعيد طائرة من طراز MAX إلى الخدمة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، اعادة طائرة من طراز Boeing 737-8 MAX، الى الخدمة بعد اجراء عمليات الصيانة اللازمة عليها.

وقال الوزارة في بيان، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، ان “الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية أعادت الطائرة ذات علامة التسجيلYI-ASY الى أرض الوطن بعد إتمام أعمال الصيانة عليها في ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمت بنجاح وبدون اي تكلفة مالية”.

وأضاف، ان “طائرة الـ MAX هي الثالثة التي تعيدها الشركة الى الخدمة ضمن أسطول الناقل الوطني”، خلال أقل من أسبوع؛ حيث سبقتها طائرتان الأولى من طراز crj 900، وطائرة ثانية من طراز A220.

وبحسب البيان، قال مدير عام الشركة مناف عبد المنعم، ان “إعادة الطائرة الى الخدمة وصيانتها من قبل الشركة الأم، جرى بإشراف ومتابعة مباشرة من وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الذي يؤكد على أهمية الالتزام بجميع شروط السلامة المعتمدة عالمياً.

واكد عبد المنعم، ان “الطائرة كانت قد خضعت قبل إرسالها الى صيانة أولية نفذتها أيادٍ عراقية من ملاكات الشركة الهندسية والفنية والتي أسهمت في تهيئة الطائرة لتنفيذ رحلتها نحو ولاية كاليفورنيا والبدء بعملية الإصلاح النهائي لجناحها الأيسر والتي تمت بنجاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى