العراقامنرئيسية

الداخلية تعلن خطة نزع السلاح من المدن تدريجياً خلال العام المقبل

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن خطة لنزع السلاح من المدن خلال 2026، فيما أشارت الى أن هذه الخطة ستطبق تدريجياً.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عباس البهادلي، في تصريح تابعته وكالة “عراق أوبزيرفر”،إن “هناك سقوفاً زمنية محددة وضمن خطط معدة وفقاً للسياسة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة، مع الجهد الكبير لتطبيق خطة أمن المناطق التي سيتم تطبيقها خلال عام 2026 وتسلم الملف الأمني في عموم محافظات العراق”.

وأضاف أن “الصلاحيات ستكون لامركزية، وتقع على عاتق مدير القسم في المنطقة الأمنية، وهو من يحرك قطعات وموارد الوزارة حسب الحاجة”، مشيرا الى أنه “سيتم إخلاء المدن من السلاح واعتبارها مدناً منزوعة السلاح تدريجياً وحسب الموقف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });