العراقامنرئيسية

السجن 5 سنوات لمُدان أعلن تأسيس “جيش الحق” في النجف

النجف /عراق أوبزيرفر

أفاد مصدر قضائي، اليوم الخميس، بأن محكمة جنايات النجف أصدرت حكماً بالحبس الشديد لمدة خمس سنوات بحق شخص أدين بإعلانه تأسيس ما يُعرف بـ”جيش الحق” عبر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المصدر ، إن “المدان ظهر في مقطع مصوَّر أعلن فيه تأسيس تنظيم (جيش الحق) بهدف استهداف العاملين في مؤسسات الدولة العراقية”، مبيناً أن “الحكم صدر استناداً إلى أحكام المادة (210) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل”.

وأضاف أن “القوات الأمنية كانت قد اعتقلت المتحدث باسم الجماعة في السادس من تموز/ يوليو الماضي بمحافظة النجف، عقب ظهوره في فيديو يهدد الحكومة والأحزاب السياسية”.

يُذكر أن جماعة تُطلق على نفسها اسم “جيش الحق” كانت قد ظهرت في تسجيل مصور ادعت فيه أن عدد أعضائها يتجاوز الألف، وأن هدفها “نصرة المظلومين” في النجف ضد الحكومة والأحزاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });