
بغداد/عراق أوبزيرفر
أكد رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، في كلمة ألقاها اليوم الاربعاء بمناسبة الذكرى الثامنة ليوم النصر على الإرهاب، أن العراقيين حققوا في مثل هذا اليوم من عام 2017 انتصاراً تاريخياً أعاد راية العراق لتُرفرف فوق التراب المحرر من براثن الإرهاب التكفيري الظلامي.
وأوضح السوداني أن القيم الوطنية والجهادية وحدت أبناء الشعب بمختلف مكوناته، مشيراً إلى أن الغيارى “هبّوا بأجسادهم قبل السلاح” مستلهمين الفتوى المباركة للمرجعية الدينية العليا، التي قال إنها كانت من أبرز العوامل المحفّزة لتحقيق النصر.
وأضاف أن “رجال العراق رسخوا السيادة والكرامة على كل شبر حاول الإرهاب الخائب أن ينتزعه لحساب دولة الخرافة والتكفير والدجل”، لافتاً إلى أن القوات الأمنية أثبتت أن “في العراق رجالاً لا سبيل لهزيمتهم”، بعدما أسقطوا أوهام الساعين إلى تقسيم البلد وتفكيكه.
وشدد السوداني على عدم السماح لتنظيمات الإرهاب والكراهية والإجرام بالإفلات من الجرائم التي ارتكبت بحق العراقيين من مختلف أطيافهم، مبيناً أن استقرار البلاد وازدهارها اليوم هو ثمرة تضحيات الشهداء الأبرار.
وأشار إلى أن الحكومة ماضية في خدمة أبناء الشعب وحماية النهضة العمرانية والتنموية، مؤكداً العزم على مواصلة التقدم في مختلف المجالات وبناء بلد يليق بتضحيات من “قدموا أغلى ما لديهم من أجله”.
كما دعا السوداني إلى توحيد المواقف وتعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ الاستقرار، الذي أسهم في إطلاق مشاريع الإعمار والتنمية، مجدداً دعمه للقوات الأمنية التي تحمي كل شبر من أرض العراق وتقدم التضحيات من أجل أمنه واستقراره.
وختم مكتبه الإعلامي بإحياء ذكرى النصر، مؤكداً استمرار العمل لصون منجزات الأمن والسلام والتنمية في العراق.



