العراقخاصرئيسية

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الواقع البيئي في بغداد والمحافظات

بغداد /عراق أوبزيرفر

ترأس رئيس مجلس الوزراء،  محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً لمتابعة الوضع البيئي في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، بحضور وزير البيئة ومحافظ بغداد ووكلاء وزارتي الكهرباء والصناعة، وأمانة بغداد، وقائد شرطة البيئة.

وخلال الاجتماع، استمع  السوداني إلى تقارير مسؤولي الدوائر المعنية حول أسباب تلوث الهواء، مؤكداً أهمية التنسيق بين الجهات الرسمية لإيجاد حلول قصيرة وطويلة الأمد لمعالجة المشكلات البيئية المرتبطة بالأمن الاقتصادي والتنمية.

ووجّه رئيس الوزراء بزيادة نشاط فريق معالجة تلوث الهواء، ومتابعة مواقع الطمر والنفايات، واتخاذ إجراءات قانونية للحد من التلوث، على أن يقدم الفريق تقارير أسبوعية حول النتائج والتداعيات.

كما أوعز للجهات المعنية بمضاعفة جهودها وتوفير الاحتياجات القانونية والفنية والمالية، وتفعيل مشاريع الاستثمار في الطمر وتدوير النفايات، والعمل على معالجة تلوث الهواء ومياه الأنهار، ودعم الشرطة البيئية، بالإضافة إلى متابعة ملف الألغام ومؤشرات الأداء البيئي.

وشدد السوداني على ضرورة إيجاد حلول جذرية ووضع خطة واضحة للعمل البيئي، مع تعزيز الرقابة، معتبراً أن هذه الجهود تتطلب مشاركة المجتمع والمبادرات الشبابية إلى جانب المؤسسات الرسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });