اقتصادالعراقخاص

السوداني يوجه بإنشاء مدينة صناعية في واسط ويقر حزمة قرارات لدعم الإنتاج الوطني

بغداد/عراق أوبزيرفر

ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الاجتماع الدوري للمجلس التنسيقي الصناعي، بحضور وزراء المالية، والنفط، والتجارة، والصناعة، والصحة، لمناقشة ملفات النهوض بالواقع الإنتاجي وتطوير البنى التحتية للصناعة العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “عراق أوبزيرفر “، أن الاجتماع شهد اتخاذ جملة من القرارات الاستراتيجية، حيث تمت الموافقة على استخدام الأرصفة التخصصية (10، 11) في ميناء خور الزبير لتشغيل مصنع الحديد الإسفنجي وفق طاقته التصميمية، وذلك بعد استكمال إعادة تأهيله وتأمين متطلباته التصديرية في مرحلتي التشغيل التجريبي والتجاري.

وأضاف البيان، أن المجلس أقر قيام وزارة الصناعة والمعادن بالإعداد لطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة صناعية في موقع الصويرة بمحافظة واسط، وفي سياق متصل، وجه الاجتماع بمعالجة المشكلات التي تواجه أصحاب معامل الطابوق في تطبيق القرار (24547)، عبر تأليف فريق متخصص يتولى تحديد المعامل المستهدفة في منطقة النهروان القادرة على التحول لاستخدام الغاز السائل، وتقديم مقترحات فنية لتوفير شبكة أنابيب وخزانات مركزية لهذه المعامل.

وعلى صعيد التنسيق مع إقليم كوردستان، أشار البيان إلى التصويت على تولي وزارتي النفط والثروات الطبيعية في حكومة الإقليم إعادة دراسة ملف تجهيز معامل الطابوق المجازة في محافظات الإقليم بالغاز السائل، بما يضمن تكامل الجهود لدعم الصناعات الإنشائية في عموم البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });