
أنقرة /مُتابعة عراق أوبزيرفر
افتتح السفير ماجد اللجماوي، سفير جمهورية العراق لدى تركيا، وبحضور الحقوقي نشأت إبراهيم الخفاجي، مدير عام مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، منظومة إصدار الفيزا الإلكترونية في مقر السفارة بالعاصمة التركية أنقرة.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارتي الخارجية والداخلية لتطوير الخدمات القنصلية وتعزيز التحول الرقمي، بما يسهل إجراءات منح التأشيرات ويقلل الوقت والجهد على المراجعين من المواطنين الأتراك الراغبين بزيارة العراق.
ويعد هذا المشروع جزءًا من مساعي وزارة الداخلية للارتقاء بالخدمات الحكومية ومواكبة التطور التكنولوجي العالمي، بما يخدم المواطنين الأجانب والزائرين على حد سواء.
وأكد السفير ماجد اللجماوي أن إطلاق المنظومة يهدف إلى “تقديم خدمات أكثر سلاسة ومرونة، والاستفادة من التحول الرقمي لتسهيل مهمة المراجعين وتعزيز جودة العمل القنصلي”.
من جانبه، أوضح الفريق الحقوقي نشأت إبراهيم الخفاجي أن المنظومة “تمثل خطوة مهمة في تحديث قطاع إصدار التأشيرات، وأن الاعتماد على الأنظمة الإلكترونية الحديثة يسهم في رفع كفاءة العمل وتقليل الوقت المستغرق، ويعزز ثقة المواطنين والزوار بالخدمات المقدمة”.



