الكويت تنفي تلقيها هدية من محافظ البصرة

الكويت/ متابعة عراق أوبزيرفر
نفت وزارة الداخلية الكويتية اليوم (الجمعة) صحة ما يتم تداوله في منصات التواصل الاجتماعي عن تلقي وزيرها هدية من محافظ البصرة اسعد العيداني هي عبارة عن 45 سيارة نوع تاهو.
واوضحت الوزارة الكويتية في بيان نشرته الصحف في الكويت وتابعته عراق أوبزيرفر: أن هذا الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلاً وأنها لم تتلق أي هبة تتعلق بمركبات لدعم جهود أمن الحدود وخفر السواحل كما تم تداوله.
وأهابت الداخلية الكويتية بالجميع تحري الدقة وعدم الانسياق وراء الأخبار غير الموثقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية المعتمدة لما قد يترتب على تداول المعلومات غير الصحيحة من تضليل للرأي العام.
وكانت حسابات عراقية على منصات التواصل الاجتماعي قد نشرت صوراً مولدة بالذكاء الاصطناعي تزعم اهداء محافظ البصرة اسعد العيداني لوزير الداخلية الكويتي دعما من العراق لخفر السواحل الكويتية حسب زعم الخبر المفبرك.
ولاحقاً، قال العيداني في تسجيل صوتي تداولته منصات إعلامية واطلعت عليه عراق أوبزيرفر، إن “بعض الجهات المغرضة نشرت صوراً مفبركة تظهر ناقلات تحمل عجلات من نوع (تاهو)، وأُلصقت عليها لافتات تحمل صورته وكُتب عليها: (هدية إلى وزير الداخلية الكويتي فهد يوسف الصباح، بهدف تعزيز أواصر التعاون المشترك ودعماً لرجال أمن الحدود)”.
وأكد محافظ البصرة أن هذه الصور “مزيفة بالكامل ولا أساس لها من الصحة”، داعياً وسائل الإعلام والمدونين إلى توخي الدقة والحذر في نقل المعلومات واستقائها من المصادر الرسمية، وعدم الانجرار وراء الشائعات التي تستهدف إثارة الرأي العام.




